Menu

حلوى الفواكه المصغّرة



Mini fruit flans




المكونات :

   دقيق                                   1 كوب
   سكر ناعم                             1 ملعقة كبيرة
   زبدة                                   60 غم
   صفار البيض                         عدد 1
   كاستر جاهز                          600 ملغم
   دقيق الذرة                            1/4 كوب
   كريمة مضاعفة                      1/2 كوب
   كيوي                                 عدد 1
   لب فاكهة العاطفة                    1 ملعقة كبيرة
   فراولة                                 260 غم, شرائح

طريقةالتحضير :

1. ادهني وعاء الخبز الدائري (6x 8 سم) بالزيت. ضعي الدقيق, و السكر, و الزبدة في وعاء و حركيهم جيدا حتى يمزجوا. أضيفي صفار البيض و 1 ملعقة كبيرة ماء مثلج, و حركيهم جيدا لمدة 30 ثانية أو حتى يتماسك الخليط. أضيفي 1-2 ملاعق كبيرة ماء اذا كانت العجينة جافة جدا. ضعي العجينة على سطح مضغطى بالدقيق و اعجنيها قليلا.

2. قسمي العجينة إلى 6 أجزاء. ضعي الأجزاء 6 على أوراق خبز ثم رُقّي كل جزء ليصبح بحجم 14سم. ضعي العجين في وعاء خبز الدائري, وأزيلي أي أطراف زائدة. ضعي الوعاء على صينية الخبز و لفّيها بغطاء بلاستيكي. ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.


وعاء خبز الحلوى

3. سخني الفرن لحرارة 180سْ. ضعي على العجينة ورق بارشمان(خبز) ثم ضعي  فوقه أرز غير مطهو أو حبوب فاصولياء. ضعيها في الفرن لمدة 10 دقائق. أزيلي الثقل و أوراق الخبز ثم ضعيها في الفرن لمدة 15 دقيقة اضافية.



4. امزجي دقيق الذرة, و 2 ملاعق كبيرة من الماء لعمل المعجون. ضعي الكاستر في قدر متوسط و ضعيه على نار هادئة حتى يسخن ثم أضيفي الدقيق مع استمرارك بالتحريك. استمري بالتحريك لمدة 3 دقائق أو حتى يزداد سمك الخليط. ضعي الكاستر في وعاء عازل للحرارة و غطّيه بغلاف بلاستيكي, و اتركيه ليبرد.

5. أضيفي الكريمة الى الكاستر و حركي جيدا حتى يمتزجوا. قسمي الكاستر بالتساوي و اسكبيه على كل قطع العجين. زينيهم بالفواكه ثو قدميهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث المنشورات