Menu

تارت المشمش و الزنجبيل الحلوة


Apricot & ginger frangipane


المكونات :

 لـ6-8 أشخاص. 


 العجينة  :


    دقيق                               200 غم
   زبدة                               100 غم, مكعبة
   سكر ناعم ذهبي                  50 غم
   خلاصة الفانيلا                   نقط قليلة
   صفار البيض                     عدد 1



 الحشوة الحلوة :

   زبدة                              100غم, طرية

   سكر ناعم ذهبي                 100 غم
   بيض                             عدد 2
   لوز مطحون                     140 غم
   دقيق                              75 غم
   ساق زنجبيل                     عدد 2, مفرومة فرما ناعما
   مشمش                           8-10 حبّات
   شراب الزنجبيل                   3 ملاعق كبيرة


 طريقةالتحضير : 

1. لعمل العجينة,  ضعي الدقيق, و الزبدة و القليل من الملح في الخلّاط (خفّاق). استمري بخلطهم حتى يبدو المزيج كفتات الخبز. أضيفي السكر و خلطيهم مجددا. أضيفي الفانيلا, و البيض, و 1-2 ملاعق كبيرة مياه مجمدة, و حركيهم جيدا حتى تتماسك العجينة. أخرجي العجينة و ضعيها على سطع مغطى بالدقيق. أحضري وعاء خبز دائري بقطر 22سم, و غطي قاعه و الأطراف بالقصدير. ضعي العجينة في وعاء الخبز و ضغطيها جيدا بالأطراف. ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.


2. بينما العجينة في الثلاجة, سنحضر الحشوة الحلوة. استخدمي خفّاق(خلاط) كهربائي لخفق الزبدة حتى تصبح قشدية ثم أضيفي السكر و استمري بالخفق حتى يصبح باهت و منفوش. أضيفي البيض بالتدريج و اخفقيهم جيدا بعد كل اضافة. أضيفي اللوز, و الدقيق, و الزنجبيل, و 1 ملعقة كبيرة شراب القيقب, و حركيهم جيدا.

 
3. قومي بتحمية الفرن إلى حرارة 160-180 سليسيوس و ضعي صينية الخبز فيه. اسكبي الحشوة الحلوة على القشرة و افرديها جيدا. ضعي المشمش في الحشوة بعد سكبها. ضعي وعاء الخبز على صينية الخبز مع تغطيته بالقصدير, ثم ضعيه في الفرن لمدة 40-50 دقيقة حتى تصبح الفاكهن لينة(طرية).

 
4.  دعي التارت لتبرد و هي داخل وعاء الخبز, تقريبا لمدة 10 دقائق, ثم انقليها لرف تجفيف. سخّني المتبقي من شراب القيقب في مقلاة حتى يصبح سميكا, ثم اسكبيه على التارت. زيني التارت بالسكر الناعم (المدقوق), و بوظة الكريمة الحامضة الممزوجة بمعجون حبوب الفانيلا إذا رغبتي بذلك. قدّميها ساخمة أو باردة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث المنشورات